تعرف على ما هو أفضل علاج التهابات الاعصاب الطرفية

يهتم بعض الأفراد بالتعرف على علاج التهابات الاعصاب الطرفية فهو أحد الأمراض التي تصيب الأطراف سواء اليد أو الرجل.

ويتم إتباع العديد من الأدوية لكي يتم التخلص من جميع الأعراض الخاصة بها بشكل نهائي، حيث يمكن أن يتم إصابة هذا المرض أما لعصب واحد أو عدد من الأعصاب التي تخرج من الحبل الشوكي والدماغ لمساعدة وصول الإشارات الحسية إلى كافة أجزاء الجسم.

وهو ما يجعل الأفراد يهتمون بالتعرف على طرق العلاج والأدوية الخاصة به، ومن خلال مقالنا نوضح لكم أهم طرق العلاج الخاصة بالتهاب الأعصاب المتواجد داخل اليد أو الأرجل وغيرها بشكل مفصل.

علاج التهابات الاعصاب الطرفية

يعد مرض التهابات الاعصاب الطرفية هو أحد الأمراض التي تصيب أحد أنواع الأعصاب المسؤولة عن نقل الإشارات الصادرة من المخ إلى جميع أجزاء الجسم.

حيث يمكن أن يتم علاج هذا النوع من الأمراض اعتمادًا على عدد من النقاط، ومنها كما يلي:

• ضبط المستوى الخاص بالسكر داخل الدم.
  • القيام بتناول المكملات التي تحتوي على فيتامين ب الذي يساعد في علاج تلف الأعصاب.
  • أخذ الأدوية التي يتم أخذها عن طريق الفم ومنها مضادات الاكتئاب وغيرها.
  • يمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات كأحد أنواع الأدوية المخصصة إلى بعض الحالات.
  • القيام بالخضوع إلى العلاج الطبيعي أو العلاج بالاعتماد على الطب البديل.
  • اللجوء إلى العلاج الجراحي أيضًا عن طريق الاعتماد على أفضل طبيب جراحة.

علاج التهاب الأعصاب في الأرجل

استكمالًا للتعرف على علاج التهابات الاعصاب الطرفية نذكر أن هذا المرض يمكن أن يظهر على الأرجل من خلال الشعور بوخز في القديم وعدم التمكن من الشعور بالأشياء، حيث يمكن علاجه عن طريق عدد من الطرق المختلفة، ومنها كما يلي:

• تغيير النمط الخاص بالحياة من خلال تنظيم المستويات الخاصة بالسكر بالإضافة إلى تجنب التعرض إلى مشكلة سوء التغذية.
  • يمكن اللجوء إلى استخدام الأدوية الخاصة بأمراض المناعة ومنها مسكنات الآلام ومضادات الاكتئاب وغيرها.
  • تساعد أيضًا بعض الطرق البديلة في علاج أعراض هذا المرض ومنها العلاج بالإبر أو عن طريق التنويم المغناطيسي وغيرها.
التهاب الاعصاب الطرفية

علاج التهاب الأعصاب في اليد

يعتبر أيضًا علاج التهابات الاعصاب الطرفية في اليد أحد الأمراض التي يمكن أن يتم الإصابة بها، وتحتاج إلى طرق من العلاج للتخلص منها، وهي كالتالي:

• يمكن العلاج عن طريق استخدام المسكنات التي تساعد في تسكين الآلام الناتجة عن الإلتهاب.
  • يسهل التخلص أيضًا عن طريق استخدام الثلج كما يمكن الاعتماد على الحرارة التي تساعد في سحب الآلام التي توجد داخل الأعصاب.
  • أخذ فترة كبيرة من الراحة تساعد أيضًا في تخفيف جميع الآلام التي يشعر بها المريض المصاب بالالتهاب في أعصاب اليد.
  • يمكن أيضًا أن يتم التخلص من تلك الآلام عن طريق الاعتماد على العلاج الطبيعي لأنه يساعد في التخلص من شدة الآلام التي يشعر بها المريض.

تجربتي مع التهاب الأعصاب الطرفية

يذكر أحد الأفراد المصابين في رحلة علاج التهابات الأعصاب الطرفية فيقول أن المرض بدأ لديه عندما بدأ يشعر ببعض الأعراض التي لا يمكن احتمال الآلام الخاصة بها ومنها الشعور بالوخز وخدر أيضًا في الذراعين.

وكذلك صعوبة المشي وتحريك اليدين لذلك ذهب بشكل سريع إلى الطبيب المختص لكي يتم التعرف على المرض الذي أصيب به ومن خلال إقامة بعض الفحوصات أوضح له الطبيب أنه مصاب بمرض إلتهاب الأعصاب وبدأت رحلته  مع العلاج عن طريق وصف بعض الأدوية له.

والتي تساعد في تعويض نقص فيتامين ب 12 الذي أعاني منه وكذلك ضبط المستوى الخاص بالسكر في الدم ومع الاستمرار في العلاج تم الشفاء من المرض بشكل كامل.

علاج التهاب الأعصاب نهائيا

علاج التهابات الاعصاب الطرفية

يوجد عدد كبير من الأدوية التي تساعد في علاج التهابات الاعصاب الطرفية بشكل نهائي وعدم الإصابة به عند الالتزام بها بشكل ملحوظ، ومن أهم تلك الأدوية تكون كما يلي:

• المسكنات مثل الترامادول والأسبرين وكذلك الأسيتامينوفين.
  • العلاجات الموضعية ومنها لصقات الليدوكايين وكذلك كريم الكبساسين.
  • مضادات الاكتئاب ومنها النورتريبتيلين أميتريبتيلين وغيرها.
  • الأدوية المضادة ومنها كاربمزابين و غابابنتين وبعض الأدوية الأخرى.

أدوية علاج التهاب الأعصاب الطرفية

يوجد أيضًا بعض الأدوية التي تساعد في علاج التهابات اللعصاب الطرفية أيضًا ومنها:

• البريجابلين بالإضافة إلى علاج الجابابنتين.
  • الكاربامازيبين بالإضافة إلى الأوكساكاربمازبين.
  • كذلك فالبروات الصوديوم أيضًا.

الاعتلال العصبي المحيطي

بعد التعرف على علاج التهابات الاعصاب الطرفية نذكر أن الاعتلال العصبي المحيطي هو أحد الأمراض التي تصيب الأعصاب المحيطي بالجهاز العصبي، حيث يوجد عدد من الأعراض هي التي تساعد في اكتشاف المرض، والتي تكون كما يلي:

• الشعور بالتنميل والألم المبرح أيضًا.
  • يشعر المريض أيضًا بحساسية شديدة تجاه اللمس أو الشعور بالكثير من الآلام عند أداء الأنشطة الوظيفية التي يقوم بها المريض في المعتاد.
  • ضعف العضلات بشكل كبير لدى المريض ويمكن أن يتم الإصابة بالشلل في بعض الأحيان خاصة في الأعصاب الحركية.

هل التهاب الأعصاب مرض خطير

يمكن في بعض الأحيان الإهمال في العلاج الخاص بإلتهاب الأعصاب يؤدي إلى تطور الحالة ويعرضها إلى الخطر حتى يصل الأمر إلى الإصابة بمرض الاعتلال العصبي الحاد، كما يمكن أن يتم الإصابة بأحد الأمراض المناعية الذاتية.

التهاب الأعصاب النفسي

يمكن أيضًا الإصابة بالتهاب الأعصاب الطرفية أن يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض النفسية، ومنها كما يلي:

• الإصابة بالصداع النصفي، بالإضافة إلى الصداع العنقودي.
  • يمكن أن يتم الإصابة بجلطات المخ بالإضافة إلى السكتة الدماغية وهذا تأثرًا بالأمراض العصبية نتيجة الآلام بشكل عام.

أقوى حقن لعلاج التهاب الأعصاب

يوجد عدد من أنواع الحقن التي يمكن أن يتم استخدامها في علاج التهاب الأعصاب للعمل على تقويتها، ومنها كما يلي:

• حقن فيتامين ب ومنها ديبوفيت.
  • يمكن أن يتم استخدام حقن بيكوزيم أيضًا، بالإضافة إلى حقن بيتولفكس.

الاسئلة الشائعة

علاج التهابات الاعصاب الطرفية

1- ما هو اقوى علاج لالتهاب الاعصاب الطرفيه؟

يعتبر الليدوكايين من أهم العلاجات التي تساعد في علاج التهابات الاعصاب الطرفية

2- ما هو اقوى مسكن لالتهاب الاعصاب؟

يعد دواء جابابينتين أحد أنواع المسكنات التي يمكن استخدام في تخفيف الآلام الناتجة عن مرض التهاب الأعصاب.

3- هل يمكن الشفاء من التهاب الأعصاب الطرفية؟

في حال تلفت الأعصاب لا يمكن أن يتم علاجها إلا أن تلك الأدوية تساعد في تخفيف الآلام الناتجة عنها.

4- كيف تعرف انك مصاب بالتهاب الاعصاب؟

من خلال الإحساس بالآلام الشديدة أما في منطقة الكتف والرقبة وكذلك الخدر والتنميل في الأطراف السفلية أيضًا

5- ماهي أعراض إلتهاب الأعصاب الطرفية؟

يوجد عدد كبير من الأعراض التي تدل على الإصابة بهذا المرض، ومنها آلام حارقة في اليدين والقدمين، وكذلك خدر ووخز في المنطقة المصابة، الحساسية الشديدة تجاه اللمس

6- ماهى أعراض التهاب الاعصاب في الراس والرقبة

نوبات الصرع وفقدان القدرة على تحريك بعض الأجزاء المعينة.

أفضل دكتور مخ واعصاب في حلوان

يعد دكتور محمد جبر أفضل دكتور يقوم بعلاج التهابات الاعصاب الطرفية حيث أنه يقوم بتطبيق أفضل التقنيات الحديثة التي تساعده في اتخاذ جميع الإجراءات التي تساعده في تشخيص المرض.

وتحديد أهم طرق العلاج التي تتناسب معها اعتمادًا بما يتمتع به من الخبرات الأجنبية المتنوعة من خلال السفر إلى أمريكا وألمانيا.

يعرف أيضًا أن الدكتور محمد جبر أفضل دكتور يقوم بإجراء عملية الأورام الدقيقة عن طريق رحلته في إجراء تلك العمليات داخل عدد من المستشفيات المصرية ومنها مستشفى 57357 وكذلك القصر الفرنساوي والعيني.