الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان لتثبيت وعلاج الفقرات القطنية وجراحة اورام المخ

من خلال مقالنا سنتعرف على أستاذ دكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان حيث هناك العديد من الناس حول العالم التى تعانى من آلام التهابات الفقرات القطنية ويقومون بالبحث عن أفضل طبيب لعلاج هذه الحالات، الذي يعد من أفضل دكاترة طب وجراحة الأعصاب والعمود الفقري، إن التهاب الفقرات القطنية يكون بسبب أنها أهم الفقرات المسؤولة عن تحمل وزن الجسم، إذ أنها الأكثر عرضة وتأثرًا بأي ضغط زائد عليها أو تعامل سيء، فمختلف الأمور التي يمكننا القيام بها يوميًا قد تعرض هذه الفقرات إلى الالتهاب ومن بعدها يتزايد الألم ليشمل منطقة المفاصل والركبتين ومنطقة الحوض حتى أسفل العمود الفقري.

الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان

محمد جبر مخ واعصاب حلوان

يعد دكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان أفضل دكاترة المخ والأعصاب في مصر والوطن العربي الدكتور محمد جبر، فمن خلال عمله في أكبر المستشفيات في مصر و سفره إلى ألمانيا وأمريكا تمكن من اكتساب خبرة كبيرة وعمل إسم عظيم في مجال المخ والأعصاب وعلاج الفقرات القطنية، حيث أجرى أكثر من 1500 عملية جراحية وحقق نجاحًا باهرًا في تلك العمليات.

لقد تخرج من طب القصر العيني بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وحصل على دكتوراه ومدرس جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالقصر العيني.

وحصل على زمالة مركز بارو لجراحات شرايين المخ وقاع الجمجمة بأمريكا، وزمالة مستشفى أوجسبورج بألمانيا فى الجراحات الدقيقة والميكروسكوبية.

خبرات الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان

• لقد سافر الاستاذ الدكتور محمد جبر إلى أمريكا في رحلة علمية مميزة لمركز بارو لجراحات شرايين المخ حيث قام بحضور أكثر من 1000 عملية التمدد الشرياني والوحمة الشريانية وتوصيل شرايين المخ؛ حيث تعد تلك من أكثر العمليات تعقيدا ودقة في إجرائها، فيكون مريض نزيف المخ أكثر عرضة لوجود مضاعفات أو حدث الوفاة لا قدر الله.
  •  بالتعاون مع أكبر بروفيسور أمريكي يتم تحويل الحالات من مختلف الولايات لمستشفاه حيث يحصلوا على أفضل النتائج، وقام الدكتور محمد جبر بحضور أكبر وأشهر مؤتمر الكونجرس الأمريكي والذي يجتمع فيه أشهر الجراحين من أنحاء العالم.
  • قام الدكتور محمد جبر بحضور أكبر البعثات المقدمة للأطباء والجراحين الذين يجتازوا فترات وخبرات معينة حتى يكونوا على أتم استعداد للحصول على خبرات جديدة في أوروبا حتى يقوموا بتطبيقها على مرضاهم وكان الأستاذ الدكتور محمد جبر واحدا من هؤلاء الجراحين.
  • اكتسب الدكتور محمد جبر من خلال السفر إلى ألمانيا الكثير من الخبرة في جراحات الأعصاب ومناظرة الجراحات الميكروسكوبية الجديدة وعمليات أورام قاع الجمجمة والأورام المعقدة والعميقة بالمخ، حيث يتم عمل كونسولتو عام لأكثر الأطباء مهارة وخبرة وكفاءة في العالم ليتم عمل جراحة  داخل مستشفيات ألمانيا وتلك الفرصة أتاحت للدكتور محمد جبر اكتساب الخبرة اللازمة لعمل أكبر العمليات تعقيدًا.

الفقرات القطنية

تتواجد الفقرات القطنية في منطقة أسفل الظهر، وهي عددها 5 فقرات، تعتبر من أهم الفقرات المتواجدة في جسم الإنسان، إذ أنها تكون مسؤولة بالكامل عن تحمل وزنها كما أنها تتأثر تأثرًا شديدًا بردود أفعاله وما يمكن أن يفعله من أمور قد تبدو له بسيطة ولكنها العكس تمامًا، بما في ذلك الانحناء إلى الأمام أو الحركة عامةً.

وقد يتزايد الألم مع الوقت ليشمل منطقة المفاصل والركبتين ومنطقة الحوض المتعلقة بأسفل العمود الفقري، يبدأ الألم المرتبط بالفقرات القطنية بطيئًا مع فترة الصباح أو الاستيقاظ من النوم، وذلك لأن الجسم قد تعرض بعد النوم لفترة طويلة من الراحة.

أسباب التهاب الفقرات القطنية

ربما قد يخطر في بالك الأسباب المنطقية التي قد تؤدي إلى التهاب الفقرات القطنية، فلا شك أنك كنت واحدًا ممن يعانون من التهاب العمود الفقري أو قد لجأوا يومًا إلى الجراحات أو ربما لم يحن الوقت للقيام بها، نظرًا لأن جودة العمليات الجراحية في نظرك ليست على ما يرام.

ولكن دعني أقول لك بأن حديثنا عن الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان سيغير كثيرًا من نظرتك الشخصية، ليس فقط عن العمليات الجراحية، ولكن عما يمكن علاجه من آلالام، ومن أسباب التهاب الفقرات القطنية ما يلي:

• مبدئيًا قد تنتج عن إصابة رياضية أو القيام بقفزة غير صائبة.
  • التعرض لحادث شديد، وهو ما سبب إصابة في المفاصل.
  • وجود حمل زائد على الظهر خاصةً بالنسبة للنساء في فترة الحوامل في الأشهر الأخيرة.
  • العادات اليومية الخاطئة بما فيها الجلوس الغير سليم أو النوم بشكل خاطئ.
  • القيادة لفترات طويلة من الوقت.
  • الإصابة بهشاشة العظام.
  • زيادة الوزن والسمنة المفرطة، قد تؤدي إلى الضغط على الفقرات.

ما هى خشونة الفقرات

تعرف على خشونة الفقرات مع الاستاذ الدكتور محمد جير

أعراض التهاب الفقرات القطنية

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تصاب بها نتيجة لـ التهاب الفقرات القطنية، ولعل من هذه الأعراض ما يلي:

• الإحساس بوخزة في أسفل ظهرك.
  • الآلام الغير محتملة في كل من منطقة المفاصل والركبة.
  • الإحساس بالألم عند الحركة، خاصةً بعد الجلوس لفترة طويلة من الوقت.
  • الإحساس بالألم الشديد وذلك بمجرد القيام بحركة مفاجئة.

علاج التهاب الفقرات القطنية

دعني أقول أن التهاب الفقرات القطنية قد يتم علاجه بالعديد من الطرق المختلفة، ولكنه يتوقف بناء على الحالة الشخصية لك، فمثلًا إن كان الأمر متوقف فقط على الجلوس أو النوم الخاطئ، أو مجرد الإصابة الرياضية .. فحينها يمكنك استخدام المراهم المضادة للالتهابات والمسكنات مثلًا.

أو الحصول على الراحة أو تقويم فقرات الظهر من خلال جلسات العلاج الطبيعي، العديد من الأمور المختلفة يمكن للأفراد القيام بها بكل سهولة في حالة إصابتهم بالتهاب الفقرات القطنية، إذ يكون هنا الحل بين أيديهم.. ولكن ما إن تطلبت الحالة التدخل الجراحي.

الملاح الجراحي في جراحات المخ والأعصاب

محمد جبر مخ واعصاب حلوان

من المميز أنه قد استخدم الاستاذ الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان خبرته المتأصلة في مصر ومن الخارج من أجل إجراء أكثر من 1500 عملية جراحية ناجحة، فلم يتبع الطبيب الوسائل التقليدية المتعارف عليها من قبل الأطباء، والتي إما قد تنجو بحياة المرضى وتصل بهم إلى نتائج إيجابية وفعالة وإما يحدث العكس تمامًا.

إننا هنا مع الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان نشير بأحدث التقنيات العلاجية المستخدمة في تثبيت الفقرات القطنية باستخدام جهاز الملاح الجراحي، والذي هو يعتبر واحدًا من التطورات الجراحية التي حدث في السنوات الأخيرة وأحدث ضجة طبية كبيرة وعملاقة بسبب ما يتمتع به من فوائد هائلة.

ما هو الملاح الجراحي

عزيزي القارئ إن كنت واحدًا ممن يوشكون على إجراء عملية الانزلاق الغضروفي بالميكروسكوب أو ممارسة العلاجات الطبية في إحدى العيادات الخارجية التي لا تدرك على وجه التحديد ما إن كانت ستُجدي لك نفعًا أم لا، فإننا هنا مع دكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان ليوفر كل النتائج المثالية في العلاج، ويؤكد لك بأن ما تعانيه منه من آلام سوف ينتهي كليًا في غضون ساعات.

إن الملاح الجراحي يتم استخدامه في جراحات المخ والأعصاب، فهو يعمل على تحسين القدرة العلاجية للطبيب الجراح بشكل كبير، ويحدث ذلك من خلال إعادة البناء ثلاثي الأبعاد لكل من بيانات الصور الطبية وتخطيط المسار الجراحي الأمثل، هذا بجانب تتبع الأدوات الجراحية اللازمة والعرض وقت العملية من خلال الاستعانة بحاسوب.

فوائد الملاح الجراحي في جراحات المخ والأعصاب

يعتبر الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان من أشهر الأطباء المستخدمين لـ المنظار وتطور استعمال أدائه في استقصاء المخ واستئصال اورام المخ وجراحات قاع الجمجمة التي تحتاج إلى دقة عالية، هذا بجانب تقنية الملاح الجراحي .. وهي التقنية التي تعد في ذاتها الطريق الأكثر أمانًا وفعالية في علاج المريض.

حيث يساعده الملاح الجراحي في الوصول إلى المنطقة المحددة التي يرغب الطبيب في إجراء العملية بها، كما يتم الاقتراب من المنطقة بدون حدوث أي أخطأ أو تلف للأنسجة السليمة على الأقل، وبالتالي المضاعفات والجروح، ويكون بذاته الوسيلة في تطبيق الذكاء الاصطناعي.

تعرفنا من خلال مقالنا على الدكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان لتثبيت وعلاج الفقرات القطنية

وما يمكن أن يوفره للمرضى من بروتوكولات العلاج فيما يخص أورام المخ والعمود الفقري، وغيرها من العمليات الجراحية الناجحة، وتطبيقه لأحدث التقنيات المتطورة لضمان نسبة نجاح عالية، حيث ذكرنا أنه أجرى أكثر من جراحة دقيقة لأورام النخاع الشوكي للأطفال في مستشفى الريش الياباني والقصر العيني والقصر الفرنسي و مستشفى 57357.

رقم تليفون عيادة الدكتور

رقم دكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان والاستعلام على موعيد العيادات الرجاء التواصل على الارقام التاليى

يمكنك التوصل من خلال الأرقام التالية: