دكتور مخ واعصاب في حلوان

يعد دكتور مخ واعصاب في حلوان من أفضل الدكاترة الذين يقومون بجراحات متعددة بالتخصص الجراحي لأمراض الجهاز العصبي حيث يربط بعض الأفراد جراحة الأعصاب بجراحة الدماغ إلا أن الجراحة الخاصة بالأعصاب تشمل تخصصات متعددة ومختلفة.

حيث أن التخصص الطبي الذي يتم التعامل معه هو تشخيص الإضطرابات والأمراض الخاصة بالنخاع الشوكي أو الدماغ أو العمود الفقري وأيضاً الأعصاب المركزية والطرفية بكافة أنحاء الجسم وطريقة علاجها، كما يقدم الدكتور محمد جبر مخ وأعصاب في حلوان من أطباء مخ واعصاب حلول علاجية مميزة وملائمة لنوع الإصابة التي يعاني منها المريض سواء كانت هذه الحلول غير جراحية أو جراحية.

دكتور مخ واعصاب في حلوان

الدكتور محمد جبر افضل دكتور مخ واعصاب في حلوان فهو أحد الدكاترة المميزين والمدربين وعالج العديد من الأمراض المتعلقة بالعمود الفقري وآلام الظهر والدماغ والجهاز العصبي، فهو متخصص بإجراء العمليات الجراحية وقام بعلاج حالات متعددة.

كما يعتمد الدكتور محمد جبر من أطباء مخ واعصاب وعمود فقرى على أحدث الوسائل التكنولوجيا في تشخيص المرضى وتقديم العلاج المناسب لهم تبعاً لحالة المريض، كما أن استشاري مخ واعصاب الدكتور محمد جبر يقوم بمساعدة المرضى عن طريق توفير لهم العناية بشكل كامل مع وجود بيئة آمنة وأجواء ودية خاصة برعاية المرضى.

دكتور مخ واعصاب في حدائق حلوان

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل دكتور مخ واعصاب في حلوان ويعد الدكتور محمد جبر أفضل وأكفأ دكتور مخ واعصاب في حلوان من اطباء القاهرة المتخصصة في المخ والأعصاب ويمكنك الاستعانة به لعلاج أي أمراض خاصة بالمخ والأعصاب، فهذه الأمراض يكون معظمها خطير لذلك يجب أن تستعين بدكتور مميز.

ويمتلك مهارات عالية حتى يساعدك في تلقي العلاج المناسب سواء عن طريق العمليات الجراحية أو العلاجات الدوائية، كما يعالج أفضل دكتور مخ واعصاب في حلوان العمود الفقري والأورام الخاصة به وذلك عن طريق تشخيص الحالة ومتابعتها ومتابعة التاريخ المرضي الخاص بالمريض وتحديد العلاج الملائم له.

من هو الطبيب المختص في علاج آلام الظهر؟

الدكتور محمد جبر من أفضل الأطباء المختصين بعلاج آلام الظهر فهو أحسن دكتور مخ واعصاب في حلوان كما أنه يمتلك خبرة كبيرة اكتسبها خلال دراسته والعمل بالخارج مما أضاف له النجاح بشكل كبير على العمليات التي يقوم بإجرائها.

وأيضاً يستخدم الدكتور محمد جبر أحدث الأساليب التكنولوجية لعلاج الأمراض الصعبة والتعافي منها، لذلك يعد الدكتور محمد جبر افضل دكتور مخ واعصاب متخصص بعلاج آلام الظهر.

من هو الطبيب المختص في علاج الانزلاق الغضروفي؟

الدكتور محمد جبر قام بإجراء العديد من العمليات الصعبة والخطيرة بكل دقة ومهارة عالية مما يدل على خبرته وكفاءته الطويلة والمميزة بإجراء العمليات فهو أفضل دكتور مخ واعصاب في حلوان ومختص بعلاج الحالات الخاصة بالانزلاق الغضروفي، لذا يمكنك الثقة بالدكتور محمد جبر لإجراء هذا النوع من العمليات الصعبة التي تحتاج لدقة وتلقي العلاج المناسب للانزلاق الغضروفي.

التخصصات  التى يعلاجها الاستاذ الدكتور محمد جبر

دكتور مخ واعصاب في حلوان

يعالج الأستاذ الدكتور محمد جبر العديد من التخصصات فهو أفضل دكتور مخ واعصاب في حلوان وأيضاً قام بإجراء العديد من العمليات الجراحية الصعبة في مختلف الأمراض ومن الجراحات التي قام بها الدكتور محمد جبر الجراحات الخاصة بالعمود الفقري ومنها الانزلاق الغضروفي العنقي و الإنزلاق الغضروفي القطني، والجراحات الخاصة بأورام المخ سواء أورام المخ للأطفال أو البالغين.

ويعالج آلام الوجه والصداع الناتجة عن التهاب العصب السابع والخامس، والجراجات الخاصة بشرايين المخ ومنها إصابات الرأس والسكتة الدماغية، وأيضاً علاج الأورام الخاصة بقاع  الجمجمة ومنها الغدة النخامية، بالإضافة لإجراء الدكتور محمد جبر بأحدث الجراحات الدقيقة مثل المنظار الميكروسكوب.

علاج آلام الظهر

تعد آلام الظهر من الأمراض الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص ويتوجهون لزيارة الطبيب لعلاجها ونادراً ما تحتاج آلام الظهر للتدخل الجراحي، ويقدم الدكتور محمد جبر أفضل العلاجات المناسبة لآم الظهر، ومن أبرز طرق العلاج الخاصة بألم الظهر ما يلي:

العلاج الدوائي

من المحتمل أن يصف الطبيب لعلاج ألم الظهر أدوية مضادة للالتهاب الاستيرويدي أو أدوية لإرخاء العضلات وعلاج الالتهاب وذلك لتخفيف آلام الظهر الضعيفة والمتوسطة والآلام التي لا تتحسن بأخذ مضادات الألم، ويمكن أن يتم أخذ أدوية مخدرة لمدة قصيرة مثل الكوديين ولكن يجب فقط أن يتم أخذها تحت إشراف الطبيب.

الراحة

يمكن للراحة فترة قصيرة بالسرير أن تساعدك بتحسين ألم الظهر ولكن لا يتم الاستلقاء أكتر من يومين حتي لا يضر بك، وفي حالة حالة عدم ملاحظة أي تحسن بعلاج ألام الظهر يمكن أن تذهب لزيارة الطبيب ليصف لك أدوية فعالة وطرق أخري للعلاج مثل الرياضة البدنية والعلاج الفيزيائي.

العلاج عن طريق الحقن

في حالة ملاحظة عدم فاعلية الوسائل الأخرى بتخفيف ألم الظهر وانتقال هذا الألم ناحية الأرجل قد يقوم الدكتور المعالج بحقن المريض بالكورتيزون التي يتم استخدامها ضد الالتهاب وتفرغ بالفراغ المتاح حول العمود الفقري.

العمليات الجراحية

نادراً ما يحتاج الأشخاص إلى اللجوء للحل الجراحي في الآلام الظهر، ويعد الدكتور محمد جبر افضل دكتور مخ واعصاب في حلوان يقوم بإجراء هذا النوع من العمليات وذلك في حالة ظهور بروز قرص فقري ناتج من الآلام الظهر أو حدوث ضعف بالعضلات نتيجة الضغط على أحد الأعصاب بالظهر، ومن أنواع العمليات الجراحية المستخدمة لعلاج الآلام الظهر استبدال القرص الفقري، واستئصال الفقرة بشكل جزئي، ودمج الفقرات، واستئصال القرص الفقري بشكل جزئي.

علاج الم اسفل الظهر

يبحث كثيرون عن أفضل دواء لعلاج آلام أسفل الظهر وتتعدد الطرق التي يتم اتباعها لعلاج ألم أسفل الظهر بالمنزل ومن هذه الطرق ما يلي:

• الراحة.
  • الكمادات الباردة والدافئة.
  • مسكنات للألم.
  • ممارسة الرياضة والحركة.

وأيضاً من أبرز الطرق العلاجية ما يلي:

الأدوية

وتشمل عدة طرق منها المسكنات في حالة الألم الخفيف أو المتوسط، وإذا لم تشعر بالتحسن من خلال الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم يتم أخذ حقن الكورتيزون الذي يحقن بالمنطقة المحيطة بالأعصاب الشوكية، وإذا كانت تواجه مشكلة بالتقلصات العضلية قد يصف لك أدوية خاصة مرخيات العضلات.

العلاج الطبيعي

يساعد العلاج الطبيعي بتخفيف الألم لذلك قد يقترحه الطبيب الخاص بك، ويوضح لك الأخصائي الخاص بالعلاج الطبيعي التمارين والأوضاع المناسبة حتى يتم تقليل الألم.

الجراحة

نادراً ما يحتاج الأشخاص للتدخل الجراحي وهم الأشخاص الذين يواجهون مشكلة بالأقراص المنفتقة، فإذا فشلت العلاجات بتحسين الأعراض التي يعاني منها المريض بعد مرور 6 أسابيع يقترح الطبيب هذه الجراحة، خاصة إذا كان المريض مازال يعاني من ألم يتحكم به بطريقة سيئة وصعبة وصعوبة بالمشي والوقوف مع فقد السيطرة على الأمعاء والمثانة.

هل يشفي مريض الانزلاق الغضروفي؟

الإنزلاق الغضروفي من الأمراض التي يخاف منها كثير من الأشخاص ويظلوا يتساءلون متى يؤدي الانزلاق الغضروفي الى الشلل؟ وهل يمكن أن يشفي مريض الانزلاق الغضروفي؟، فنعم يمكن أن يشفي مريض الانزلاق الغضروفي ولكن في بعض الحالات المتقدمة والشديدة للإنزلاق الغضروفي قد تؤدي للشلل خاصة الإنزلاق الغضروفي بالفقرات الظهرية لأنها تتسبب بتلف الأعصاب الخاصة بالحبل الشوكي مما يمنع وصول الإشارات من المخ لأعضاء الجسم مما يؤدي للشلل.

وقد تظهر بعض العلامات والأعراض الخاصة بالشلل الذي ينتج عن الانزلاق الغضروفي ومنها عدم القدرة على المشي وتحريك الساقين وسلس البول وعدم التحكم بالإخراج وغيرهم من الأعراض.

في نهاية مقالنا قد عرفنا أن دكتور محمد جبر افضل دكتور مخ واعصاب في حلوان وعلاج ألام الظهر وعلاج ألم أسفل الظهر.