تقنية جديدة لتوسيع القناة العصبية بدون جراحة

يعد التضيق الشوكي أدت الاضطرابات التي تحدث في العظام والمفاصل والتي يمكن علاجها من خلال توسيع القناة العصبية بدون جراحة على أيدي أحد الأطباء المختصين مثل الدكتور محمد جبر استشاري المخ والاعصاب الأول في مصر ودول المنطقة العربية، حيث تعتبر القناة الشوكية بدون أن تتعرض للتآكل في العمود الفقري ويؤثر على الحبل الشوكي والأعصاب المتفرعة منه بشكل كبير ويعرضه إلى الضغط ، مما يسبب بعض الآلام للمرضى، ولكي تتمكن من علاجه عليك الاستعانة بطبيب يمتاز بالسمعة الطيبة والثقة والقدرات على علاج تلك الحالات ولن نرشح لك أفضل من الأستاذ الدكتور محمد جبر، لذا لنتعرف على علاج تضيق القناة الشوكية بشكل أوضح.

توسيع القناة العصبية بدون جراحة

قبل أن نتعرف على علاج ضيق القناة العصبية بدون جراحة علينا التعرف على أسباب ومفهوم التضيق الشوكي، حيث يعد أحد الاضطرابات التي تؤثر على الحبل الشوكي وتتسبب في ضيق منطقة واحدة أو عدة مناطق في العمود الفقري، مما يقلل المساحة المتاحة للحبل الشوكي والأعصاب المتفرعة منه وحينها تظهر بعض الأعراض على المرضى

وعلى الأغلب يكون السبب في التضيق الشوكي هو كبر العمر الذي يتعرض به الجسد إلى العديد من التغيرات في العمود الفقري، بذا يحرص الطبيب على معالجة الأمر قبل أن يتطور ويتطلب إلى جراحة عند زيادة الأعراق وتضايق القناة العصبية على الحبل الشوكي، وفي الحالات المرضية البسيطة يمكن توسيع القناة العصبية بدون جراحة من خلال اللجوء إلى بعض الأدوية التي يرشها الطبيب مثل:

• بعض المسكنات القوية.
  • الأدوية المضادة للتشنجات.
  • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.
  • بعض مضادات الاكتئاب.

ما هي أنواع عمليات توسيع القناة الشوكية القطنية؟

توسيع القناة العصبية بدون جراحة

قد تفشل العلاجات التي يصفها الطبيب لمرضى ضيق القناة العصبية لعدة أسباب مما ينتج عنه الكثير من الأعراض المؤلمة التي تصاحب المريض وتجعله غير قادر على الحركة، لذا نرشح في أوائل الشعور بأي من أعراض التعب والألم في الظهر التوجه إلى أفضل طبيب مختص لعلاج وتوسيع القناة العصبية بدون جراحة الأستاذ الدكتور محمد جبر ليتم وصغ العلاجات الأفضل التي تتمكن من علاج ضيق القناة العصبية وتشخيص المريض بما يتناسب معه، أو لتحديد العملية عند الكشف دون استهلاك الكثير من الوقت في علاجات غير مجدية تصيب المريض بالكثير من الألم، كما يمكن للدكتور محمد جبر عند فحص المريض تحديد أحد العمليات التالية ليتمكن من إجرائها للتخلص من الأعراض ومنها التالي:

توسيع القناة الشوكية القطنية بالجراحة

تعد من أفضل الطرق المستخدمة في توسيع القناة العصبية، حيث تعتمد على القسطرة بشكل صغير لا تستغل أكثر من 2-3 مل، وتدخل إلى الحبل الشوكي تحت تأثير الأشعة من خلال الأوعية الدموية المتصلة به، وتعمل على تخفيف الضغط المتبع على الحبل الشوكي والأعصاب وتوسيع القناة العصبية، وتتم تلك الطريقة تت تأثير كبير من البنج الموضعي لتجنب أي من الآثار الجانبية الناتجة فور انتهاء العملية الجراحية لذا لا تحتاج إلى فترة نقاء كبيرة أو للتواجد بالمشفى.

توسيع القناة الشوكية القطنية بالمنظار

يتمكن الدكتور محمد جبر من توفير أحدث تقنيات التدخل المحدود الغير جراحى لتوسيع الشرايين والأدوات الحديثة العالمية التي تساعد على إتمام الكثير من العمليات دون استهلاك الوقت أو الشعور بأي من المخاطر المصاحبة للعمليات الجراحية، وتساعد تلك الأجهزة مثل المنظار على زيادة نسبة إنجاح العملية

فيتم إدخال المنظار المستخدم في توسيع القناة العصبية من خلال شق جرحي صغير لا يتخطى 1 سم ليتمكن الطبيب من رؤية القناة بشكل أوضح ويتخلص من تضيق القناة بالمنظار، وتساعد تلك العملية على إتمام العملية بنجاح كبير وعدم تأثر المريض بأي من الأعراض الجانبية فيتمكنوا من الخروج من المشفى في اليوم التالي على الفور.

تحضيرات ما قبل عملية ضيق القناه الشوكيه

يهتم الطبيب محمد جبر بتوجيه المرضى الخاضعين لأحد عمليات توسيع القناة العصبية ببعض النصائح والتوجيهات التي يجب اتباعها قبل الخضوع لأي من العمليات الجراية، ولكي يضمن عدم تعرض مرضاه إلى أي من التأثيرات الجانبية فور الانتهاء من العملية، لذا يجب الحرص على اتباع التوجيهات التالية:

• إجراء بعض الفحوصات التي يرشدك إليها الطبيب للتأكد من عدم وجود أي من الموانع لإجراء العملية، مثل القيام بالفحوصات التالية:
    •  فحص أشعة بالرنين المغناطيسي (MRI).
    •  فحص بالأشعة المقطعية المحوسبة (CT).
    •  فحص بالأشعة السينيّة (X-Ray).
    •  الفحص السريري.
  • الصوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات قبل إجراء العملية.
  • يجب إطلاع الطبيب على كافة الأدوية والعلاجات التي يتناولها المريض.
  • التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات.
  • تجنب الأدوية التي تسبب زيادة في سيولة الدم.

نسبة نجاح عملية توسيع القناة الشوكية القطنية بالمنظار

توسيع القناة العصبية بدون جراحة

لا يمكن الحكم على نجاح توسيع القناة العصبية بدون جراحة أو بجراحة إلا من التحقق من تاريخ الطبيب والتعرف على خلفيته الكبيرة في تقديم العلاجات المناسبة لهذا المرض، ونسبة نجاح العمليات السابقة التي إجراؤها، والتي تعتمد على العوامل التالية:

• خبرة الطبيب المعالج.
  • جودة التقنيات الطبية المستخدمة.
  • الحالة الصحية للمريض.

لن تجد أفضل من الدكتور محمد جبر لما يملكه من خبرات ومهارات كبيرة ساعدت على التوسع والانتشار وزيادة ثقة المرضى به، فهو يتمكن من التشخيص ووصف العلاجات الصحيحة والمناسبة بدقة عالية لتوسيع القناة العصبية بدون جراحة، كما يعمل مع فريق طبي من أمهر الأطباء والمتخصصين، بجانب توفيره إلى التقنيات الحديقة في عيادته التي تضمن نجاح العمليات بنسبة كبيرة فقد تمكن من إجراء أكثر من 15200 عملية ناجحة.

ما هي مخاطر عملية توسيع ضيق القناه الشوكيه؟

عند اتباع أي من التعليمات التي ينص عليها الطبيب عند التعرض إلى عمليات جراحية أو توسيع القناة العصبية بدون جراحة سوف تتمكن من تجنب العديد من المخاطر والتي يمكن توضيحها في التالي:

• فقدان السيطرة على المثانة (سلس البول).
  • خللًا جنسيًا بسبب مشاكل عصبية، مثل ضعف الانتصاب.
  • وفي حالات نادرة، يمكن أن يسبب ضيق القناة العصبية شللاً جزئيًا أو كاملًا في الساق.

ما هي الأسباب التي تدفعك لإجراء عملية ضيق القناة العصبية مع الاستاذ الدكتور محمد جبر

لكي تتمكن من تجنب أي من المضاعفات أو الأعراض التي يمكن التعرض إليها فور الانتهاء من عملية توسيع القناة العصبية أو القيام بتناول أدوية لتوسيع القناة العصبية بدون جراحة يجب عليك اختيار طبيب مناسب يتمتع بالتالي:

• جودة التقنيات وتطور الأجهزة الطبية التي يعتمد عليها الطبيب.
  • الخبرة العلمية للطبيب في إجراء عملية توسيع ضيق القناة الشوكية.
  • مستوى الخدمة الطبية التي يقدمها الطبيب.
  • نسب الشفاء المحققة في العمليات السابقة.
  • انجازات وشهادات الطبيب.

إذا لم تتمكن من توفير الوقت للبحث عن أفضل الأطباء المتخصصين في توسيع القناة العصبية بدون جراحة أو بجراحة يمكنك أخذ كلامنا ممل ثقة فنن نوفر لك أفضل الأطباء الذي يمكن اللجوء إليهم، فمثلاً الدكتور محمد جبر الذي يعد أحد أكبر المتخصصين في مجال استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الذي يتمكن من توفير علاجات مناسبة لتوسيع القناة العصبية دون جراحة ويمكنك الحجز في أي من عيادته في القاهرة بكل سهولة، لتحصل على تشخيص دقيق وتحديد لمجريات حالاتك بشكل لا يعرضك لأي الم في المستقبل.

وفي الختام، بعد أن انتهينا من توضيح أفضل طبيب الدكتور محمد جبر المتخصص في مجال توسيع القناة العصبية بدون جراحة يمكنك التوجة إليه على الفور إذا كنت تشعر بأي من الأعراض المصاحبة للمرض لتلقي علاج مناسب على الفور.

الأسئلة  الشائعة

كم تستغرق عملية توسيع القناه الشوكيه القطنية؟

تتراوح عملية توسيع القناة العصبية ما بين ساعتين إلى أربع ساعات حسب نوع الجراحة التي يتبعها الطبيب.

كيف يتم توسيع القناة الشوكية؟

تختلف طريقة توسيع القناة العصبية بدون جراحة أو بجراحة فيمكن إجراء استئصال من الصفيحة الفقرية أو قطع  الصفيحة الفقرية، أو رأب الصفيحة الفقرات يختار الجراح بين الخيارات الثلاث حسب حالة المريض وموضع الضيق.

ما سبب ضيق القناة الشوكية؟

من أشهر أسباب ضيق القناة الشوكية التعرض إلى كسور في العظام أو الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.