افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني

افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني يقوم بالعديد من الجراحات هي التخصص الجراحي الذي يعنى بأمراض الجهاز العصبي، يربط بعض الأشخاص جراحة الأعصاب بجراحة الدماغ، إلا أن جراحة الأعصاب تتضمن عدة تخصصات مختلفة

حيث إنه التخصص الطبي الذي يتعامل مع تشخيص الإصابات أو الأمراض أو اضطرابات الدماغ أو النخاع الشوكي أو العمود الفقري، إضافة إلى الأعصاب الطرفية والأعصاب المركزية في جميع أنحاء الجسم وعلاجها، ويتضمن العلاج الجراحي العصبي المرضى البالغين والأطفال على حد سواء، يقدم دكتور محمد جبر حلولاً علاجية جراحية وغير جراحية حسب نوع الإصابة أو الحالة.

ما هو افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني؟

افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني

جراح الأعصاب هو أحد الأطباء المدربين الذين عالجوا أمراض الدماغ والعمود الفقري والجهاز العصبي ومتخصصون في إجراء العمليات الجراحية، ويعالجون العديد من الحالات التي تتراوح من ألم العصب الثلاثي التوائم إلى إصابات الدماغ ومرض باركنسون.

وتضم عيادة الدكتور محمد جبر المتخصص في جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري في الجيزة و المنيل بالقاهرة والذي يعتمد على أحدث أساليب التكنولوجيا لتشخيص المرضى وعلاجهم وتحسين حياتهم، ويتطلع إلى مساعدة المرضى من خلال توفير عناية متكاملة في أجواء ودية وبيئة آمنة مخصصة لرعاية المرضى لديه.

ازاي اعرف اني محتاجه دكتور مخ واعصاب

الجهاز العصبي هو شبكة ذات درجة عالية من التخصص والتعقيد، وينظم إشارات الجسم ويفسرها ويربطنا بالعالم حولنا، بدءاً من النظر إلى الشم والحركة وصولاً إلى النطق، ومع ذلك عندما يحدث خطأ ما في أحد مكونات الجهاز العصبي، فقد يؤدي ذلك إلى اضطراب عصبي، يعاني منه ملايين من الأشخاص كل عام من الاضطرابات العصبية، ولا يزال الكثير منهم غير مدركين وجودها.

يعد فهم أعراض الاضطرابات العصبية أمراً مهماً، حيث يمكن أن يساعد في التشخيص الدقيق والعلاج وذلك ما يوفره دكتور محمد جبر في عيادته في القاهرة بالمنيل والجيزة، فقد يعاني كل شخص من الأعراض بطريقة مختلفة، مع ذلك سنتناول فيما يلي أكثر المؤشرات والأعراض انتشاراً بين المرضى لاضطراب الجهاز العصبي:

• عدم القدرة على التفكير بشكل واضح.
  • صداع مستمر أو مفاجئ.
  • صداع مزمن أو مفاجئ أو نصفي.
  • رؤية مزدوجة أو فقدان البصر.
  • فقدان مؤقت للذاكرة.
  • انخفاض مستوى الوعي والدوخة وضعف التوازن.
  • تصلب في العضلات.
  • نوبات ورعشة.
  • ألم في الظهر يصل إلى الرقبة وغيرها من مناطق الجسم.
  • الإحساس بوخز أو فقدان الشعور.
  • ضعف العضلات أو نقص القوة.
  • اضطرابات النوم.
  • الشعور بتنميل أو ألم غير عادي.
  • فقدان مفاجئ للرؤية.

هل دكتور المخ والاعصاب يعالج العمود الفقري؟

افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني

يعالج افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني العمود الفقري والأورام المتعلقة به من خلال تتبع تشخيص الحالة وتتبع تاريخه المرضي ثم تحديد العلاج، ينقسم أنواع أورام العمود الفقري إلى الأنواع التالية.

أنواع أورام العمود الفقري

تختلف أورام العمود الفقري في أنواعها حسب إذا كان ورم حميد أو ورم خبيث، وكذلك حسب مكان تواجد الورم الأصلي، حيث قد ينشأ الورم في العمود الفقري نفسه، وتعد هذه الأورام نادرة الحدوث نسبياً وعادة ما تكون أورام حميدة، أما أورام العمود الفقري الثانوية فهي أورام انتقلت إلى العمود الفقري من خلال سرطانات في مناطق أخرى مثل الرئة، والبروستاتا، والثدي وغيرها.

ما أسباب أورام العمود الفقري؟

لا يزال السبب الدقيق وراء تكون أورام العمود الفقري غير معروف بشكل كامل، ومع ذلك هناك عدة عوامل قد تزيد من احتمالية تطور الأورام في العمود الفقري وتشمل هذه العوامل التغيرات الجينية والوراثية، وتعرض الشخص للإشعاع، وتاريخ العائلة للأورام الوراثية فقد ينتقل المرض بطرق وراثية أيضاً.

ما أعراض أورام العمود الفقري؟

تختلف الأعراض المرتبطة بأورام العمود الفقري باختلاف نوع وموقع الورم في العمود الفقري تشمل تلك الأعراض على:

• ضعف في العضلات.
  • التنميل أو الخدر في الأطراف.
  • ألم في الأطراف السفلية أو العلوية من العمود الفقري.
  • اضطراب في وظيفة الأمعاء والمثانة.
  • ألم يزداد بالحركة أو يصاحبه صعوبة في الحركة.
  • ألم شديد في المنطقة المصابة بأورام من العمود الفقري.

ازاي اعرف اني محتاجه دكتور مخ واعصاب لعلاج أورام العمود الفقري؟

يتطلب تشخيص أورام العمود الفقري استخدام عدة إجراءات تشخيصية يتبعها افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني، قد يتم تنفيذ الفحص السريري لتقييم الأعراض والعلامات المرتبطة بالورم، بالإضافة إلى ذلك تشمل الإجراءات التشخيصية الأخرى مثل:

التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)

يستخدم المجال المغناطيسي والأمواج الراديوية لإنتاج صور مفصلة للحبل الشوكي والأنسجة الداخلية، ويمكن أن يكشف هذا الأسلوب الأورام بدقة ويساعد في تحديد حجمها وموقعها، لذلك هو أفضل اختبار للكشف عن الأورام بالعمود الفقري.

التصوير بالأشعة المقطعية (CT scan)

تستخدم الأشعة السينية لإنشاء صور مفصلة للعمود الفقري، ولعرض الأورام بشكل واضح، قد تحقن صبغة تباين لتسهيل رؤية التغيرات غير الطبيعية في الحبل الشوكي أو القناة الشوكية، وقد يستخدم فحص الأشعة المقطعية.

تصوير العظام (Bone scan)

يتم استخدام جرعة صغيرة من المواد المشعة لتحديد وجود أي تغيرات في العظام، وقد يكشف عن وجود أورام أو تورمات غير طبيعية في العمود الفقري.

الخزعة (Biopsy)

يتم أخذ عينة صغيرة من النسيج المشتبه به لتحليلها في المختبر، ويساعد في تحديد نوع الورم وطبيعته.

ماذا يعالج طبيب المخ والأعصاب؟

يعتمد افضل دكتور مخ واعصاب متخصص في علاج أورام العمود الفقري في القصر العيني على معرفة أنواع الورم ومرحلته وموقعه، ويشمل العلاج الآتي:

العلاج الجراحي

يقوم افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني الدكتور محمد جبر واعصاب متخصص في مخ واعصاب اطفال استئصال الورم جراحياً، وغالباً يكون هذا هو العلاج الأمثل للأورام التي يمكن إزالتها، بسبب التقنيات الحديثة والأجهزة المتطورة التي تسمح لجراح الأعصاب بالوصول إلى الأورام التي يصعب الوصول إليها.

كذلك يتمكن الدكتور محمد جبر افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني من مراقبة وظيفة الحبل الشوكي والأعصاب المهمة الأخرى خلال الجراحة، مما يقلل من فرص إصابتها وحدوث مضاعفات.

العلاج الإشعاعي

يستخدم افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني الأشعة السينية عالية الطاقة لتدمير خلايا الورم بشكل كامل أو للحد من نمو الأورام،  وقد يتم استخدامها بعد الجراحة للتخلص من بقايا الورم التي لم تزال بشكل كامل.

العلاج الكيميائي

يقوم افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني باستخدام العقاقير الكيميائية لمهاجمة وقتل الخلايا السرطانية في العمود الفقري ومنع انتشارها.

العلاج الهرموني

في بعض الحالات النادرة يتم استخدام العلاج الهرموني للتحكم في نمو الأورام التي تعتمد على الهرمونات للنمو.

العلاج الموجه بالأشعة

يقوم افضل استشاري دكتور مخ وأعصاب في القصر العيني  الدكتور محمد جبر باستخدام جهاز متخصص لإيصال جرعة عالية من الأشعة إلى الورم بدقة عالية، مما يقتل الخلايا السرطانية دون التأثير على الأنسجة المحيطة.

بشكل عام يلعب التشخيص المبكر والعلاج الفعال دوراً هاماً في تحسين نتائج علاج أورام العمود الفقري، لذا ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من أعراض غير طبيعية في العمود الفقري أو يشتبه في وجود ورم أن يستشيروا افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني  الدكتور محمد جبر المختص لعلاج الأورام للحصول على التقييم والعلاج المناسب، من خلال زيارة عيادته التي تقع بالمنيل والجيزة بالقاهرة.

إذا كنت تبحث عن أفضل جراحي المخ والأعصاب في مصر افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني الذي يتمتع بخبرة واسعة لسنوات عديدة في تلك التخصصات، فلا تتردد في التواصل مع افضل دكتور مخ واعصاب في القصر العيني، من خلال حجز موعدك في عيادته في أقرب فرع من فروع عيادته سواء عيادة الجيزة أو عيادة المنيل.