دكتور اعصاب واهم العمليات الجراحية التي يقوم بها

دكتور اعصاب محمد جبر يعد استشاري ومدرس جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالقصر العيني، وهو كما ذكرنا من قبل أنه يعتبر من أفضل الأطباء في جراحات أعصاب والعمود الفقري، فقد تخرج الدكتور محمد جبر من كلية الطب البشري بالقصر العيني بعد حصوله على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ويعتبر دكتور محمد جبر زميل مركز بارو لجراحات شرايين المخ وقاع الجمجمة بأمريكا.

كذلك يعد زميل مستشفى أوجسبورج بألمانيا في الجراحات الدقيقة والميكروسكوبية، حيث أجرى دكتور محمد جبر أكثر من حوالي 1500 عملية جراحية ناجحة، فقد جمع دكتور محمد خبرته العلمية وكان ذلك عن طريق عمله في أكبر مستشفيات مصر والسفر إلى أمريكا وألمانيا وذلك لجمع الخبرات الجراحية المتطورة من هناك.

دكتور اعصاب

يعتبر دكتور محمد جبر متخصص في كافة أعمال التمدد الشرياني وكذلك جراحة شرايين المخ والوحمة الشريانية التي تعتبر من أكثر الجراحات تعقيدا ودقة في إجرائها حيث يتم حضور المريض بنزيف في المخ وكذلك يكون أكثر عرضة لوجود مضاعفات أو حدوث الوفاة وكان التحدي كبير للغاية لإجراء هذه الجراحات الصعبة لإنقاذ حياة المريض.

فقد سافر الدكتور محمد جبر في مهمة علمية مميزة لمركز بارو لجراحات شرايين المخ بحضور أكثر من حوالي 1000 عملية للتمدد الشريانى والوحمة الشريانية وتوصيل شرايين المخ مع اكبر بروفيسور أمريكي، حيث يتم تحويل الحالات من مختلف الولايات لمستشفى الطبيب محمد جبر وذلك لضمان أفضل النتائج ويتم تحويلها من مختلف البلاد العربية والأجنبية وتم حضور اشهر مؤتمر الكونجرس الأمريكي.

أفضل دكتور اعصاب

دكتور محمد جبر يعد هو الخبير الذي يتخذ تخصصًا في حل وعلاج كافة الأمراض التي تكون مرتبطة بالجهاز العصبي، بما يشمل في ذلك الحبل الشوكي والدماغ والأعصاب المحيطة، حيث يقوم الأستاذ الدكتور محمد جبر بالعمل على تشخيص كافة الحالات التي قد تؤثر على الأعضاء ويقدم العلاج المناسب، كما يلزم أيضًا أن يكون استشاري المخ والاعصاب حاصلًا على شهادات معينة، لذا ابحث واحجز اونلاين حجز فوري مع معرفة سعر الكشف لجميع أمراض المخ والأعصاب و عمود فقري وجراحة أيضا في مستشفي القصر العيني وغيرها بالقاهرة وحلوان.

وهذا بما يشمل في ذلك التخرج من كلية طب، والتدريب في علاج امراض المخ والاعصاب والعمود الفقري، وإكمال جميع فترات التدريب المتخصصة في مجال الأمراض العصبية، كما يجب أيضًا على دكتور المخ والأعصاب أن يحصلوا على تدريب يكون إضافي في كافة مجالات مثل الصرع، والسكتات الدماغية، وجميع الأمراض العصبية العضلية، وهذا إلى جانب مشاكل النوم.

دكتور مخ واعصاب المعادي

قبل الذهاب لأي طبيب يجب أن تتأكد من أن الطبيب الذي تختاره توجد لديه الخبرة والمعرفة اللازمة للتعامل مع حالتك بشكل فعال، على وجه الخصوص تلك الحالات التي تحتاج إلى مجالات التخصصات الدقيقة داخل تخصص جراحة المخ والأعصاب، وذلك مثل جراحات أورام المخ المعقدة ميكروسكوبيا أو بالمنظار، فالكثير من المرضى يذهبون لدكتور محمد جبر من مختلف البلدان والمناطق التي منها أيضاً سكان المعادي.

يتمتع هذا الدكتور أيضاً بمهارته في كافة جراحات العمود الفقري بالمنظار، أيضا التدخلات بالقسطرة المخية التدخلية وجراحات الصرع والشلل الرعاش كذلك يتميز بجراحات المخ والأعصاب الوظيفية.

دكتور اعصاب طرفية

جراحة الأعصاب الطرفية هي تعتبر تخصص فرعي من جراحة المخ والأعصاب ويتم التخصص فيها عن طريق إتمام زمالة لمدة تصل إلى عام واحد وذلك يكون بعد الانتهاء من فترة النيابة في جراحة المخ والأعصاب لمدة تصل إلى ٧ سنوات.

حيث أنها قد تتضمن هذه الزمالة التي تبلغ مدتها عامًا واحدًا التعرض لكافة استراتيجيات العلاج المتعددة التخصصات من مجالات جراحة المخ والأعصاب، وكذلك جراحة العظام، والجراحة التجميلية.

علاوة على ذلك، تتضمن العديد من زمالات الأعصاب الطرفية فرصًا للمشاركة في كافة الأبحاث الانتقالية في عالم جراحة الأعصاب الطرفية وتطويرها، وهذا هو ما برع به الدكتور الكبير محمد جبر دكتور اعصاب.

دكتور اعصاب اطفال

أطفالنا يعتبرون هم أغلى من لدينا، لهذا عندما نلاحظ أعراض معينة عليهم يجب أن لا نتجاهلها ونتوجه فوراً لاستشارة الطبيب المختص حتى نحافظ دوماً على صحتهم وكذلك سلامتهم، ومن أهم الأمراض التي تسبب القلق والتوتر لآباء الأطفال هي أمراض المخ والأعصاب، لهذا بمستشفيات أندلسية.

نقدم لكم في عيادة دكتور اعصاب محمد جبر وهو دكتور اعصاب متخصص لعلاج مشاكل جميع الأطفال، وسوف تجد بالعيادة أفضل رعاية صحية على يد أمهر دكتور مخ واعصاب اطفال محمد جبر.

وفي عيادة المخ والأعصاب للأطفال يمكن علاج أمراض المخ والأعصاب المختلفة التي تصيب الأطفال والتي تشمل الآتي:

• علاج اضطرابات السلوك، إلى جانب مرض التوحد.
  • كذلك يمكن معالجة النشاط والعصبية الزائدة عند جميع الأطفال.
  • جميع اضطرابات التعلم وكذلك الاكتئاب والتوتر.
  • كافة التشنجات العصبية إلى جانب الصرع.
  • أمراض الحركة مثل الشلل الرعاش وكذلك الحركات اللاإرادية.

دكتور اعصاب وعمود فقري

الدكتور محمد جبر افضل دكتور مخ واعصاب يعتبر واحد من أهم أطباء مخ و اعصاب التي تجمع ما بين الدقة في إجراء الجراحات الطبية وكذلك العمل على تطبيق أحدث التقنيات التي تكون متطورة وذلك من أجل العمل على ضمان أعلى نسبة من النجاح بأقل المضاعفات الممكنة، فهو يعتبر من أهم وافضل دكتور اعصاب وعمود فقري.

كذلك قد أجري هذا الدكتور العديد من الجراحات في داخل مصر والتي لاقت النجاح الرائع والمبهر بشكل كبير للجميع، كما أنه قد حصل على خبرة كبيرة للغاية من الخارج.

تعتبر أيضاً مستشفى الدكتور محمد جبر طبيب اعصاب من افضل المستشفيات المتخصصة في المخ والأعصاب التي توجد في داخل مصر، حيث يتواجد بها قسم مخصص لكافة أمراض المخ والأعصاب، والذي يعتبر واحد من أهم مراكز الجراحة الخاصة بالمخ والأعصاب والذي تطور بشكل كبير في جميع الشرق الأوسط.

ما هي أعراض التهاب الاعصاب؟

تتنوع أعراض التهاب الأعصاب وتختلف من شخص إلى أخر وذلك باختلاف نوع العصب الذي يحدث فيه الالتهاب ومن أشهر تلك الأعراض ما يلي:

•  أعراض التهاب العصب البصري، إلى جانب فقدان في الرؤية المؤقت أو يمكن حدوث ازدواجية في الرؤية بشكل مؤقت.
  • كذلك فقدان البصر في عين واحدة، ويمكن لهذا أن يستمر لعدة أيام.
  • أيضاً الشعور بألم حول منطقة العين، والذي يتفاقم بسبب حركات العين المختلفة.
  • كذلك فقدان القدرة على رؤية الألوان بشكل صحيح.

أعراض التهاب الأعصاب الطرفية

توجد هناك عدة أعراض التهاب الأعصاب الطرفية والتي يوجد منها الآتي:

• تنميل ووخز في جميع الأطراف.
  • وجود ضعف في الإحساس وصعوبة في حركة الأطراف.
  • كذلك المعاناة من حساسية تجاه لمس الأشياء، إلى جانب حدوث خلل في الاتزان.
  • ضعف في العضلات، بالإضافة إلى فقدان القدرة على التحكم في البول والشعور بالدوخة.

أهم الجراحات التى يقوم بها الاستاذ الدكتور محمد جبر

دكتور اعصاب

يقوم دكتور اعصاب محمد جبر افضل دكتور اعصاب طرفية بالعديد من الجراحات المختلفة التي منها الآتي:

• جراحة العمود الفقري، إلى جانب الانزلاق الغضروفي القطني.
  • وجود الانزلاق الغضروفي العنقي بالإضافة إلى جراحة جميع أورام المخ.
  • كذلك أورام المخ بالغين، وأورام المخ أطفال
  • الصداع وآلام الوجه
  • التهاب العصب الخامس، وكذلك التهاب العصب السابع، إلى جانب عمل جراحة شرايين المخ
  • السكتة الدماغية وجميع إصابات الرأس، وهذا إلى جانب الكثير من الجراحات الأخرى.

ما هو استسقاء المخ

الاستسقاء الدماغي هو عبارة عن تراكم سائل في التجاويف بمعنى البطينات الموجودة في عمق الدماغ، وتزيد أيضاً السوائل المتراكمة من حجم البطينات وتحدث ضغطًا على الدماغ.

كذلك يتدفق السائل الدماغي النخاعي في الوضع الطبيعي وذلك عن طريق البطينات ويغلف الدماغ والعمود الفقري.

ولكن الضغط الذي يحدثه فرط تراكم هذا السائل النخاعي يمكنه أن يلحق ضررًا كبيراً بكافة أنسجة الدماغ مسببًا مجموعة من الأعراض المرتبطة بوظائف الدماغ.

استسقاء الدماغ عند الكبار

في الواقع هناك الكثير من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي إلى ذلك بالإضافة إلى ما تم ذكره سوف نقوم بذكر المزيد من الأسباب في ما يأتي:

• تكون بسبب إنتاج الفائض من السائل النخاعي أو الدماغي.
  • وجود انسداد جزئي أو كلي في أحد أو كلا البطينين الموجودين في الدماغ.
  • كذلك عدم قدرة على ترشيح السائل الدماغي إلى مجرى الدم.

عملية الاستسقاء الدماغي بالمنظار

يتم إجراء عملية الاستسقاء الدماغي بالمنظار تحت التخدير العام ويتم إدخال المنظار من خلال فتحة صغيرة في الجمجمة، حيث يتم إجراء الاستسقاء الدماغي بالمنظار من خلال إدخال أنبوب رفيع ومنحني يحتوي على كاميرا صغيرة وأداة لجمع كافة العينات من الدماغ إلى فتحة صغيرة في الجمجمة.

يتم إجراء العملية أيضاً تحت تأثير التخدير العام، ويتم إدخال المنظار عن طريق ثقب في الجمجمة يتم عمله من خلال الجراح. يستخدم الجراح المنظار لرؤية الدماغ وكذلك منطقة الاستسقاء ومن ثم يقوم بسحب السائل وذلك باستخدام الأداة الموجودة في الأنبوب، احجز موعدك الآن مع دكتور مخ وأعصاب الآن.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن دكتور اعصاب محمد جبر اشطر دكتور مخ واعصاب وعن أهم ما يقدمه هذا الطبيب من عمليات جراحية وتخصصه الكبير في مجال الأعصاب الخاصة بالمخ والذي حاز بالفعل على أعلى تقييمات

YouTube channel link