عملية استئصال الغضروف القطنى مع دكتور محمد جبر حلوان

عزيزي القاري ء، سنقدم كل ما تحتاج إلى معرفته حول عملية استئصال الغضروف القطنى مع دكتور محمد جبر حلوان، حيث إنها واحدة من العمليات الهامة والتي بكل تأكيد تحتاج إلى طبيب ماهر، لذلك سنقدم لك أفضل طبيب في مجال المخ والأعصاب، وهو الدكتور محمد جبر، تابع معنا المزيد من التفاصيل.

عملية استئصال غضروف قطنى

دكتور محمد جبر حلوان

يعتبر استئصال الغضروف القطني المجهري إحدى التقنيات الجراحية الحديثة في مجال جراحة الأعصاب.

الهدف هو إزالة جزء من القرص الغضروفي أو كله عندما يتسبب الغضروف التالف في الألم والخدر والضعف في ساقي المريض وظهره.

يعتبر استئصال الغضروف القطني بمثابة المعيار الذهبي لاستئصال الغضروف القطني، وهو إجراء جراحي دقيق للغاية لا يتطلب سوى شق صغير مع الحد الأدنى من التشويش للعضلات المحيطة.

في حين أن هذه الأنواع من الإجراءات أقل توغلاً بكثير من الجراحة التقليدية، فإن النجاح طويل المدى لاستئصال القرص المجهري القطني يعتمد على اتباع تعليمات طبيبك بعد الإجراء.

ومع دكتور محمد جبر حلوان يتم توافر التقنيات الحديثة وتطبيقها بنفس الكفاءة التى تطبق بها الخارج.

كيف يتم اجراء عمليات الغضروف بالمنظار مع الدكتور محمد جبر مخ واعصاب

عمليات الغضروف بالمنظار

اقراء ايضآ أشهر دكتور مخ واعصاب

ما هو استئصال الغضروف المجهري القطني؟

استئصال الغضروف المجهري القطني، والذي يسمى الآن الضغط المجهري أو استئصال القرص المجهري، هو إجراء جراحي حديث طفيف التوغل للمرضى الذين يعانون من فتق القرص القطني.

ويقوم دكتور محمد جبر حلوان بالاعتماد على استئصال الغضروف القطنى والعنقى بالمنظار كبديل للجراحة التقليدية والميكروسكوبية.

تعرف على ارتجاع الغضروف القطني مع الدكتور محمد جبر مخ واعصاب

ارتجاع الغضروف القطني

أسباب استئصال الغضروف

عند اتخاذ قرار بإزالة الغضروف كله أو جزء منه، يأخذ الأطباء في الاعتبار موقع التمزق وطوله ونوعه واستقرار التمزق والحالة العامة للغضروف، العمر وأي مضاعفات متعلقة بالعمر وحالة الغضروف تؤخذ بعين الاعتبار.

إذا كان الغضروف يسبب الألم والتورم، فمن المحتمل أن يتمزق الغضروف ويحتاج جزء من الغضروف إلى إزالته وتنعيمه، يحاول الجراحون الحفاظ على الأنسجة المحيطة بحيث يظل الغضروف يعمل بعد الجراحة.

لذلك أنت بحاجة إلى طبيب ذات خبرة عالية مثل دكتور محمد جبر حلوان نظرًا لقيامه العديد من العمليات الناجحة على مدار السنوات.

يُزال الغضروف في الحالات التالية:

• فشلت الأدوية والعلاج الطبيعي في تحسين حالة المريض.
  • ضعف وتنميل العضلات يجعل من الصعب على المرضى المشي والحركة.
  • ألم وتورم مزمن.

ما هي أعراض انزلاق القرص القطني؟

عندما يعاني الشخص من انزلاق القرص القطني، فقد يشعر بعلامات ويظهر عليه أعراض جديدة، وهي:

• آلام أسفل الظهر وخدر.
  • ينتشر الألم إلى الساق.
  • سلس البول الذي قد يؤدي إلى سلس البول أو البراز، هذه أعراض نادرة وخطيرة.
  • ألم يزداد سوءًا في الليل أو مرتبطًا بحركات معينة.
  • قد تعاني من ألم عرق النسا في ساقك.

كيف يتم إجراء عملية استئصال القرص القطني بالمنظار؟

يعتبر دكتور محمد جبر حلوان من أفضل الأطباء للقيام بهذه العملية الدقيقة، حيث يمتلك من الخبرة الكثير جراء سفره ولم خبراته من الخارج، وتتم العملية كالتالي:

• يتم تخدير المرضى بالتخدير العام أو الموضعي قبل الجراحة.
  • عمل شق صغير على جانب الظهر للسماح للمنظار والأدوات الأخرى بدخول الغضروف من خلال شق صغير لا يزيد حجمه عن 2 سم.
  • تعرض شاشة الفيديو الصورة المكبرة المنقولة من الكاميرا إلى المنظار في الوقت الفعلي.
  • بمجرد وضع الأدوات حول القرص، يقوم الجراح بإزالة الجزء التالف من الغضروف  وكذلك أي مادة خارج القرص تضغط على العصب وتسبب الأعراض.
  • عند الانتهاء، يتم إزالة المنظار وإغلاق الشق الجراحي.
  • تحتاج عملية استئصال الغضروف القطني بالمنظار ساعة تقريبًا.

ما هي الاحتياطات الهامة بعد استئصال القرص القطني بالمنظار؟

تعرف على الغضروف المرتجع

هناك بعض المؤشرات المهمة بعد استئصال القرص القطني بالمنظار يوضحها لنا دكتور محمد جبر حلوان:

• العناية بالجروح: إذا كان لديك ضمادة، فيمكنك إزالتها في الصباح التالي للجراحة قبل الاستحمام.
  • أبلغ طبيبك بأي تغييرات أو مخاوف، مثل: احمرار أو تورم أو إفرازات من موقع الشق أو ارتفاع درجة الحرارة فوق 101 درجة.
  • الاستحمام: يمكنك الاستحمام في الصباح أو بعد الظهر بعد إزالة الضمادة بعد الجراحة.

أشهر دكتور مخ واعصاب في حلوان

الاستاذ الدكتور محمد جبر هو الخبير جراحة المخ والاعصاب الذي يعالج مجموعة واسعة من الاضطرابات العصبية، بما في ذلك العصب السابع واستسقاء المخ . يتخذ أخصائي الأمراض العصبية تشخيصًا دقيقًا لمجموعة متنوعة من الحالات ويقدم العلاج المناسب لها.

ابسط تمارين للغضروف القطنى والعنقى مع الدكتور محمد جبر مخ واعصاب

مستشفى قصر العينى الفرنساوى

من الجدير بالذكر أن الدكتور محمد جبر أشهر طبيب مخ وأعصاب في حلوان تخرج من من كلية الطب البشري بالقصر العيني بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

الدكتور محمد جبر هو زميل باحث في مركز بارو لجراحة الشريان القحفي بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكاديمي في الجراحة المجهرية، مستشفى أوغسبورغ، ألمانيا.

قام دكتور محمد جبر حلوان بإتمام أكثر من 1500 عملية جراحية تمت بنجاح.

اكتسب الدكتور محمد خبرته العلمية بالعمل في أكبر مستشفيات مصر، وسافر إلى الولايات المتحدة وألمانيا لجمع الخبرات الجراحية المتقدمة من هناك.

الدكتور محمد جبر استشاري ومدرس جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري بالقصر العيني، كما ذكرنا فهو أفضل دكتور مخ واعصاب في حلوان في مجال جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

يعد الدكتور محمد جبر من الأطباء الرائدين في مجال جراحة المخ والأعصاب والشرايين الدماغية في مصر والوطن العربي.

دكتور مخ وأعصاب في حلوان

دكتور محمد جبر حلوان

اكتسب الدكتور محمد جبر الخبرة من خلال العمل في أكبر المستشفيات في مصر وسافر إلى العديد من الدول الأوروبية مثل ألمانيا والولايات المتحدة، والتي تشتهر بعمليات الدماغ والعمود الفقري الدقيقة.

لذلك، إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور مخ واعصاب اطفال تتعلق بمجال جراحة المخ والعمود الفقري، فقد أجرى الدكتور محمد بنجاح أكثر من 1500 إجراء باستخدام أحدث المعدات الجراحية الحديثة، مما يضمن نجاح الجراحة الخاصة بك مع أفضل تجربة جيدة، بدون مضاعفات.

لماذا تختار عيادة د.محمد جبر؟

جراحة المخ والأعصاب عملية حساسة وقد تكون هناك بعض المضاعفات بعد العملية  ولكن إذا اخترت جراحًا ماهرًا وذو خبرة، فيمكن إجراؤها دون أي مضاعفات.

يعتبر الدكتور محمد جبر من أفضل الأطباء في مجال العمود الفقري وجراحة المخ والأعصاب في الوطن العربي.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الدكتور محمد جبر الاختيار الأمثل للعمود الفقري والدماغ وجراحة المخ والأعصاب.

يمتلك الدكتور محمد جبر فريق طبي متكامل على أعلى مستوى من الخبرة العلمية والجراحية.

تستخدم الجراحة التي يقوم بها الدكتور محمد جبر أحدث تقنيات الجراحة الدقيقة لضمان حصولك على أفضل النتائج الممكنة وتقليل المضاعفات.

اقراء ايضآ
أشهر دكتور مخ واعصاب في حلوان

ما هي العمليات الجراحية التي قام بها الدكتور محمد جبر؟

يقوم دكتور محمد جبر حلوان بالإجراءات التالية:

جراحة العمود الفقري

تشمل هذه ما يلي:

• انزلاق القرص العنقي.
  • إجراء عملية استئصال القرص القطني باستخدام المجهر والمنظار.
  • استئصال القرص العنقي بالمنظار والميكروسكوب.
  • جراحات كسور العمود الفقري.

جراحة أورام المخ

وتشمل هذه ما يلي:

• استئصال الغدة النخامية بالمنظار.
  • زرع الجمجمة باستخدام رأب القحف ثلاثي الأبعاد.
  • استسقاء المخ والعلاج بالمنظار والجراحة.
  • استئصال الغدة النخامية بالمنظار.
  • جراحة الشرايين الدماغية وتمدد الأوعية الدموية.
  • بالإضافة إلى جراحة تشوه المخ والحبل الشوكي للأطفال.
  • عملية المخ والأعصاب الطرفية.
  • ملاح جراحة المخ والأعصاب.

في الختام لقد قدمنا إليكم جميع المعلومات عن عملية استئصال الغضروف القطنى مع دكتور محمد جبر حلوان حيث لا تحتاج إلى البحث كثيرًا من الآن، حيث يشتهر الطبيب بنجاحاته وامتلاك فريق طبي ممتاز تمت الإشادة به مع كل من تعامل معه.

رقم دكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان

رقم دكتور محمد جبر مخ واعصاب حلوان والاستعلام على موعيد العيادات الرجاء التواصل على الارقام التاليى

يمكنك التوصل من خلال الأرقام التالية: