أفضل دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى

يتخصص دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى في طب الأعصاب، حيث يعتبر طبيب متخصص في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي لجسم الإنسان بأقسامه المختلفة، مثل: الحبل الشوكي والدماغ والأعصاب المحيطية.

حيث يقوم أخصائي الأمراض العصبية بالعمل على إعطاء تشخيص لمثل هذه الأمراض، التي يمكن أن تصيب أعضاء جسم الإنسان المختلفة والعمل على علاجها بشكل دقيق.

أفضل دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى

دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى

يعتبر دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى حيث يوضح الأطباء كيفية عمل الجهاز العصبي في جسم الإنسان، حيث يعمل الجهاز العصبي على القيام بوصل الأعصاب المرتبطة بالحبل الشوكي، والمخ والجهاز العصبي المركزي، ببقية الأعصاب الموجودة في أطراف جسم الإنسان.

حيث يشير الأطباء المتخصصون في علاج هذا النوع من الأمراض إلى حدوث خلل في أعصاب جسم الإنسان، والتي تعمل كصلة بين أطراف الجسم وبعضه على إرسال رسائل ألم بشكل خاطئ إلى المخ أو في حالات أخرى لا تقوم هذه الأعصاب بإرسال شعور صحيح.

في هذه الحالة يشخص الأطباء هذا الشخص نفسه بوجود إصابة التهاب لديه في الأعصاب الطرفية.

الأمراض التي تعالجها عيادة جراحات المخ والأعصاب

تعتبر الأمراض التي تعالجها عيادة جراحات المخ والأعصاب تحت إشراف دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى متخصص، هي الأمراض التي تتعلق بالكسور والعظام وأطراف الإنسان، ومن هذه الأمراض نذكر بشيء من التفصيل ما يلي:

كسور العمود الفقري

يعني كسر الفقرات الموجودة في العمود الفقري لجسم الإنسان كسر الجسم الفقري، أو الكسربسبب الضغط، أو حتى حدوث الكسر بسبب الانثناء الخاطئ أو الاندفاع بشكل سريع، وكلها تعتبر معاني لكسور العمود الفقري المختلفة، حيث يمكن تقييم الكسور المتنوعة في العمود الفقري على الأساس الآتي:

• كسور انضغاطية :Compression Fracture: وفيها يتم ضغط الفقرات، وخاصة في بداية الفقرة.
  • كسور وإصابات بسبب الانحناءات Distraction Injuries: حيث يمكن أن يتسبب أي دوران مفاجئ في حدوث كسر للفقرات في اتجاه عرضي، وتحدث مثل هذه الإصابات في أجزاء الفقرات الخلفية غالبًا.
  • كسور وإصابات الدوران Translation Injuries: التي تحدث خلال القيام  بالدوران، حيث يمكن أن تصاب الأربطة الطولية أو الغضاريف الفقرية في بعض الحالات دون غيرها.

تمدد الأوعية الدموية المخية

يعرف تمدد الأوعية الدموية المخية باعتباره ضعف يمكن أن تصاب به منطقة معينة في جدار الأوعية الدموية للمخ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث انتفاخ في هذا الوعاء، حيث يمكن أن يؤدي إلى انفجار الوعاء الدموي في بعض الحالات.

أورام المخ والنخاع الشوكي

تعتبر أورام المخ والنخاع الشوكي أقل في شيوعها بشكل كبير من أورام الدماغ المنتشرة، حيث يمكن أن تكون أورام الحبل الشوكي أورام ثانوية، أو تكون أورام أولية سواء كانت سرطانية أو غير سرطانية.

حيث تنشأ هذه الأورام الأولية في الخلايا الموجودة في داخل الحبل الشوكي، أو الخلايا القريبة منه، وتنشأ ثلث هذه الأورام الأولية في الحبل الشوكي في الخلايا الداخلية فقط من الحبل الشوكي.

الجلطات والنزيف الدموي بالمخ

تحدث الجلطات والنزيف الدموي بالمخ في العادة من الارتفاع المزمن في ضغط الدم عند الإنسان، حيث يكون حدوث صداع شديد من الأعراض الأولى لحدوث الجلطات أو النزيف بالمخ.

حيث يستند تشخيص هذه الأمراض بشكل أساسي على النتائج المرتبطة باختبارات الأشعة والتصوير، ويكون العلاج دومًا مشتملًا على تخفيض المشكلات التي تساعد على حدوث هذا النزيف، مثل ضرورة الاهتمام بخفض ضغط الدم المرتفع بشدة، أو القيام بعملية تصريف الدم الذي يتراكم بشكلجراحي، وهذا يكون في حالات نادرة.

آلام وإصابات الأعصاب الطرفية

دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى

تتنوع الأعراض المصاحبة لمرض آلام وإصابات الأعصاب الطرفية، حيث يمكن أن تحدث جراء وجود التهاب في الأعصاب الطرفية الحسية في جسم الإنسان، ويمكن أن تحدث أيضًا بسبب وجود التهابات في الأعصاب الطرفية الحركية أو أي التهابات تنشأ في الأعصاب الطرفية اللاإرادية للجسم.

أفضل دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى فى القاهرة

تضم مختلف العيادات أفضل أطباء جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقرى فى القاهرة، حيث توجد مجموعة من أمهر الخبراء والأطباء الجراحين في مجال تخصص جراحات المخ والأعصاب الدقيق.

حيث يكون ذلك شيئًا مهمًا من أجل ضمان جودة الرعاية الفائقة المقدمة من قبل هؤلاء الأطباء، وذلك يتم من خلال استخدام أفضل الأجهزة المتطورة والتقنيات الحديثة في مجال الجراحة لعلاج مشكلات الأعصاب والمخ المختلفة.

عمليات المخ التي يعالجها دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى

تعد عمليات المخ التي يعالجها دكتور جراحة مخ واعصاب من أهم العمليات التي يقوم بها الطبيب في جسم الإنسان، وهي يكون لها العديد من الأنواع التي يقوم بها دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى، حيث نذكر بعضها فيما يلي:

حج القحف

تعد جراحة حج القحف من أكثر أنواع جراحات الشائعة في الدماغ، حيث تتم هذه الجراحة من أجل علاج مشكلة الأورام التي توجد في المخ.

جراحة المناظير الأنفية

تعتبر جراحة المناظير الأنفية إحدى أهم الوسائل الطرق العلاجية التي يستخدمها دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى، حيث تعتبر هذه الجراحة آمنة بشكل كبير في العمل على التخلص من بعض الأنسجة الأنفية التالفة.

بالإضافة إلى مجموعة الغضاريف التي تمت إصابتها، وذلك يكون بهدف تحسين الأعراض الخاصة باحتقان الجيوب الأنفية بشكل تدريجي.

جراحات العمود الفقري

يقوم دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى بعمل جراحات العمود الفقري، حيث يعد أسفل جزء في العمود الفقري هو المكان الذي يتعرض لآلام متعددة في الظهر،  حيث يعتمد الجسم البشري بشكل أساسي على العمود الفقري القطني.

استئصال القرص المجهري

يعد استئصال القرص المجهري من العلاجات الشائعة لمرض القرص المنفتق بواسطة دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى، حيث يحدث أن يضغط القرص الغضروفي على الجزء الخاص بالعصب الفقري.

وتكون أعراض هذا المرض متمثلة في الألم الذي يمكن أن يمتد هذا الألم لأحد الساقين أو الذراعين.

استئصال الصفيحة الفقرية

يمكن تقليل الألم في العمود الفقري من خلال استئصال الصفيحة الفقرية، وذلك نظرًا لتأثير هذه الآلام على قدرة الإنسان على العمل والحركة اليومية، وفي هذه الحالات يمكن القيام بإجراء استئصال الصفيحة الفقرية للعمل على تخفيف ضغط العصب الفقري على العمود الفقري.

الأمراض التي تعالجها عيادة  الاستاذ الدكتور محمد جبر

تتعدد الأمراض التي تعالجها عيادة  الاستاذ الدكتور محمد جبر ما بين جراحات العمود الفقري لعلاج مشكلات الكسور الموجودة في إصابات العمود الفقري المتعددة، وذلك يكون بالإضافة إلى جراحة المناظير الأنفية وذلك بالإضافة إلى التهابات الأطراف المتعددة الأسباب.

أشهر دكتور مخ واعصاب وعمود فقرى في حلوان

يتميز الدكتور محمد جبر بالخبرة الكبيرة في تخصص الجراحة الدقيقة، بالإضافة إلى استخدام العديد من التقنيات الحديثة في الجراحة، من أجل الوصول إلى أقل نسبة مضاعفات محتملة ونسبة نجاح كبيرة لعمليات الجراحة، بالإضافة إلى تحصيل الدكتور للخبرات الأجنبية عن طريق المشاركة في البعثات الخارجية في أمريكا وألمانيا.

وقد أجرى الدكتور محمد جبر العديد من الجراحات الدقيقة الخاصة بأمراض أورام النخاع الشوكي في الأطفال، وذلك من خلال مساهمته في مستشفى أورام الأطفال 75375، ومستشفى أبو الريش اليابانى والقصر الفرنساوي، وأيضًا مستشفى القصر العيني.